أخبارالرياضة

بقيادة موسيماني.. الوحدة يتأهب لكأس الملك سلمان للأندية

يعول فريق الوحدة الإماراتي على الإنجازات التي حققها مدربه الجديد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في تجاربه العربية خلال الفترة الماضية مع كل من الأهلي المصري، وأهلي جدة السعودي، قبل الاستحقاق الأول للفريق مع المدرب في كأس الملك سلمان للأندية.

تأهل الوحدة للمشاركة في مرحلة المجموعات للبطولة التي تنطلق خلال يوليو.

وكانت إدارة نادي الوحدة تعاقدت مع موسيماني خلفاً للمدرب الهولندي آرنو بويتنويغ، الذي انتهت مهمته مع الفريق بالتأهل إلى نهائيات كأس الملك سلمان على حساب كل من البرج اللبناني، والجيش الملكي المغربي.

وقاد موسيماني الأهلي المصري إلى التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا مرتين في نسختي 2020 و2021، وكأس السوبر الإفريقي مرتين أيضًا، إضافة للميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية مرتين متتاليتين في نسختي 2020 و2021، كما توج معه الفريق بكأس مصر أيضاً.

وبالنسبة للأهلي السعودي، قاد موسيماني الفريق لمدة موسم واحد، وأعاد خلاله الفريق لدوري المحترفين السعودي، وتحقيق لقب دوري الدرجة الأولى، وذلك بخلاف إنجازاته السابقة مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي، أبرزها أيضا دوري أبطال أفريقيا، والدوري المحلي.

ويطمح فريق الوحدة بقيادة موسيماني لتحقيق بطولة جديدة، وكان آخر تتويج سابق له قبل 5 مواسم عندما فاز بكأس رابطة المحترفين، والسوبر الإماراتي بموسم 2017-2018.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى