أخبارالرياضة

الدوري السعودي: الشباب يتقدم والاتحاد يتقهقر

أسقط الشباب مضيفه الاتحاد بنتيجة 3 – 1 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري السعودي للمحترفين.

وفرَّط صاحب الأرض؛ الاتحاد، بنتيجة المباراة ليخسر فرصة التقدم نحو المركز الثالث، خصوصاً مع تعثر الأهلي في الجولة نفسها، لكن الاتحاد «الرابع قبل بدء منافسات الجولة» وجد نفسه متراجعاً نحو المركز الخامس برصيد 50 نقطة، وذلك عقب فوز التعاون في الجولة نفسها وامتلاكه 51 نقطة.

أما الشباب، الذي يتولى قيادته فيتور بيريرا، فقد مضى بتفوقه الفني في الجولات الأخيرة، إذ بلغ النقطة 38 مبتعداً بصورة كبيرة عن مناطق خطر الهبوط عابراً نحو مراكز الأمان.

وتقدم الشباب عن طريق حبيب ديالو، في مطلع شوط المباراة الثاني، بعد تمريرة مثالية من البلجيكي يانيك كاراسكو، في لقطة عاد معها الحَكم إلى تقنية الفيديو المساعد؛ للتأكد من صحة الهدف.

وبعد التقدم بدقائق قليلة، رمى الأرجنتيني غاياردو، مدرب الاتحاد، بورقة عبد الرزاق حمد الله، الغائب عن القائمة الأساسية؛ لمرضه بالإنفلونزا، وفق ما أعلن النادي، ليلة المباراة.

ونجح البديل حمد الله، بعد مشاركته بدقائق قليلة، في تعديل النتيجة، وتحديداً في الدقيقة 58 إذ ارتقى لعرضية صالح العمري، وأودعها داخل الشِّباك.

ووسط محاولات الاتحاد لتسجيل هدف ثان، انطلق الشباب بكرة مرتدّة وصلت أخيراً إلى كارلوس جونيور الذي أودعها شِباك الاتحاد لتكون الهدف الثاني، وبالطريقة نفسها عزز الشباب تقدمه بهدف مصعب الجوير مع الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، لتصبح النتيجة 3 – 1 ويخرج الشباب بالنقاط الثلاث للمباراة وسط خيبة أمل لفريق الاتحاد الذي تراجع نحو المركز الخامس بهذا الإخفاق.

زر الذهاب إلى الأعلى