أخبارالرياضة

عمر المهنا : اليوناني أغفل طرد لاعب الهلال… ولا جزائية للاتحاد

قال عمر المهنا الحكم الدولي السابق والمحلل التحكيمي الخاص لـ«الشرق الأوسط»، إن الحكم اليوناني أناستاسيوس سيديروبولس الذي تولى إدارة مباراة الهلال وضيفه الفتح في الجولة 29 من الدوري السعودي للمحترفين، احتسب ركلة جزاء صحيحة لفريق الهلال وتغافل في الوقت ذاته عن بطاقة حمراء لمحمد القحطاني لاعب الهلال.

وأوضح المهنا في حديثه عن الحالات التحكيمية للمباراة التي كسبها الهلال بنتيجة 3 – 1، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «ركلة جزاء صحيحة أعلن عنها حكم المباراة لصالح فريق الهلال في الدقيقة 74 لوجود مهاجمة بإهمال من مدافع فريق الفتح الذي لم يلعب الكرة».

وعن حالة أخرى في المباراة ذاتها، قال المهنا: «كان يجب على حكم المباراة إيقاف اللعب وطرد محمد القحطاني لاعب فريق الهلال في الدقيقة 90 + 9، وذلك للعب العنيف تجاه لاعب فريق الفتح».

وفيما يتعلق بقمة الجولة 29، لقاء الكلاسيكو الذي جمع بين الاتحاد وضيفه الشباب وأداره الحكم المكسيكي سيزار راموس، أشار المهنا إلى أنه «قرار صحيح من حكم مباراة الاتحاد والشباب باستمرار اللعب في الدقيقة 64، لا وجود لركلة جزاء لصالح الاتحاد، مدافع الشباب لم يرتكب أي خطأ من الأخطاء الـ12 في القانون 12».

وعن حالة ثانية في المواجهة، قال: «في الدقيقة 72 قرار صحيح من حكم مباراة الاتحاد والشباب بعدم إشهار بطاقة حمراء للاعب فريق الشباب عقب عودته لتقنية الفيديو المساعد، ما حدث هو مهاجمة بتهور ويعدّ أعلى درجات التهور».

 

زر الذهاب إلى الأعلى