أخبارالاقتصاد (المال والأعمال)

«أكوا باور» توقّع اتفاقيات تمويل لمشروعين في السعودية بـ3 ملايين دولار

أعلنت شركة «أكوا باور» السعودية، يوم الخميس، عن توقيع اتفاقيات تمويل أساسية بقيمة 5.7 مليون ريال (1.5 مليون دولار) لمشروع محطة «طيبة 1» الغازية بنظام الدورة المركبة، بقدرة إنتاجية تبلغ 1.8 غيغاواط في المدينة المنورة (غرب المملكة).

وقالت الشركة، في بيان إلى السوق المالية السعودية «تداول»، إنها وقّعت العقد من خلال شركة «سدرة الأولى للكهرباء» المسؤولة عن المشروع التي تمتلك فيها «أكوا باور» حصة 40 في المائة.

وأضافت أن اتفاقيات التمويل وقّعتها مع بنك «ستاندرد تشارترد» وبنك «الصين» وبنك «الرياض» و«البنك الأهلي السعودي» و«بنك الإنماء» و«البنك السعودي للاستثمار» و«البنك الأول السعودي».

وأوضحت أن مدة القرض نحو 28 عاماً.

وفي السياق نفسه، كشفت «أكوا باور» عن توقيع اتفاقيات تمويل أساسية بـ5.7 مليون ريال (1.5 مليون دولار)، لمشروع محطة «القصيم 1» الغازية بنظام الدورة المركبة، بقدرة إنتاجية تبلغ 1.8 غيغاواط في منطقة القصيم.

وأوضحت الشركة، في بيان إلى «تداول»، أنها وقّعت العقد من خلال شركة «قدرة الأولى للكهرباء» المسؤولة عن هذا المشروع، التي تمتلك فيها «أكوا باور» حصة 40 في المائة.

ولفتت «أكوا باور»، في البيان، إلى الجهات الممولة وهي: بنك «ستاندرد تشارترد» وبنك «الصين» وبنك «الرياض» و«البنك الأهلي السعودي» و«بنك الإنماء» و«البنك السعودي للاستثمار» و«البنك الأول السعودي».

زر الذهاب إلى الأعلى