أخبارمحليات

سعود الطبية”: تقليص فترات العلاج في “زراعات الأسنان

كشفت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول، عن تصفير قوائم الانتظار لمرضى زراعة الأسنان، وذلك بعد تكوين فريق من الاستشاريين المتخصصين في مجموعة متنوعة من تخصصات طب الأسنان، بالإضافة إلى مجموعة من الأطباء الحاصلين على زمالة زراعة الأسنان، وتشتمل التخصصات التي يجسدها الفريق الجديد في قسم زراعة الأسنان: الاستعاضة السنية، أمراض وجراحة اللثة، وجراحة الوجه والفكين. ومن خلال التعاون الوثيق بين الاستشاريين، يتم تصميم خطط علاجية متكاملة وشاملة للمرضى، تستهدف علاج الحالات المختلفة بفعالية ودقة عالية.

وأوضح استشاري زراعة الأسنان ومدير مستشفى الأسنان د. فالح الهجهوج بأن قوائم الانتظار قبل بداية تكوين الفريق كانت حوالي 1129 مريضاً، في حين أنتهت من معالجة 741 مريض من وضع الزرعات، و456 مريضاً تمت جدولتهم لعملية الزراعة .

وأشار د.الهجهوج إلى أن المدة الزمنية لتصفير قوائم الانتظار استغرقت نحو عشرة أشهر، فيما كانت مدة الانتظار قبل تكوين الفريق أكثر من ثمانية أشهر وبعد تكوين الفريق أصبحت بمعدل ستة أسابيع؛ حيث ساهم الفريق المستحدث في تقليص فترة العلاج وتحسين جودة الرعاية بشكل عام .

وأكد د.الهجهوج على أهمية هذا التحول الجوهري، تالذي ينعكس على التزام القسم بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع، ويعزز مكانته كمركز رائد في مجال طب الأسنان داخل المملكة وعلى المستوى الدولي.

وختم د.الهجهوج تصريحه منوهاً بأن هذه الإنجازات الجديدة تعزز مكانة مدينة الملك سعود الطبية كمركز متميز للرعاية الصحية، وتؤكد التزامها المستمر بالتطوير والتحسين المستمرين في مجالات الرعاية الصحية المتخصصة .

زر الذهاب إلى الأعلى