أخبارالاقتصاد (المال والأعمال)

السعودية توقع اتفاقات مع «بيل وميليندا غيتس» تتضمن إنشاء مقرّ إقليمي في الرياض

وقّعت السعودية اتفاقات ومذكرات تفاهم مع مؤسسة «بيل وميليندا غيتس» الخيرية، تهدف إلى زيادة قدرات المملكة في صناعة اللقاحات، ورفع ملايين الأشخاص من حالة الفقر، بالإضافة إلى نقل مقرها الإقليمي إلى العاصمة الرياض. وجرى التوقيع خلال الاجتماع الخاص لمنتدى الاقتصاد العالمي، المقام في الرياض على مدار يومي 28 و29 أبريل (نيسان) الحالي.

ووقّعت وزارة الصحة السعودية اتفاقية مع مؤسسة «بيل وميليندا غيتس» تهدف إلى تحسين مراقبة الأمراض وأدوات التشخيص، وتوفير حلول صحية آمنة، بالإضافة إلى تقديم المساعدة الفنية لتعزيز قدرات المملكة في صناعة اللقاحات، وفقاً لإعلان وزير الصحة فهد الجلاجل في منتدى الاقتصاد العالمي خلال جلسة بعنوان «سد الفجوة الصحية»، شارك فيها ملياردير التكنولوجيا «بيل غيتس».

كما أبرم مركز «الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» مذكرة تعاون مشترك مع مؤسسة «بيل وميليندا غيتس» لحماية 370 مليون طفل سنوياً من شلل الأطفال، ورفع ملايين الأشخاص من حالة الفقر في 33 دولة عضواً في البنك الإسلامي للتنمية.

ومن جهتها، وقَّعت مؤسسة محمد بن سلمان (مسك)، اتفاقية إطارية مع «بيل وميليندا غيتس»، تعتزم بموجبها مؤسسة «غيتس» إنشاء أول مقر إقليمي لها خارج الولايات المتحدة بمدينة «مسك» غير الربحية في الرياض. ووفقاً للإعلان فإن الاتفاقية تسعى إلى دعم وتعزيز مشاركة الشباب في القطاع غير الربحي في المملكة، وإطلاق برامج عالمية مشتركة في مجالات عمل المؤسستين.

زر الذهاب إلى الأعلى