أخبار

مدينة الملك عبدالله” تشارك في مؤتمر الطاقة العالمي

تشارك مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة في مؤتمر الطاقة العالمي المقام في مدينة روتردام الهولندية خلال الفترة من 12 – 15 شوال 1445هـ الموافق 22 إلى 25 أبريل 2024.

وجاءت مشاركة المدينة ضمن منظومة الطاقة بهدف إبراز دور المملكة الريادي العالمي في مجال الطاقة، بالإضافة إلى تعزيز جهود المدينة وحرصها على تبادل الخبرات وتعزيز التواصل مع المتخصصين والمهتمين بمجال الطاقة.

وتأتي مشاركة المدينة ضمن جناح المملكة المشارك في المؤتمر، ممثلة برئيس قطاع بناء القدرات البشرية وقطاع الاستراتيجية، المهندس أيمن مفتي في جلسة حوارية بعنوان “المدن ودورها المحوري في قيادة تحولات الطاقة”، بالإضافة لاستعراض مشروع بوابة أطلس الذي يهدف إلى إعداد دراسة جدوى لمصادر الطاقة المتجددة، من أجل دعم وتنمية مشاريع الطاقة المستقبلية في السعودية.

وضمن الفعاليات المصاحبة لجناح المملكة تقدم المدينة عرضين مرئيين، يركز الأول على إستراتيجية ومبادرات تطوير القدرات البشرية، حيث تهدف الإستراتيجية إلى ضمان الجاهزية التشغيلية لرأس المال البشري لقطاع الطاقة في السعودية، بينما يتناول العرض الثاني ما يقوم به مركز إدارة الطاقة المتجددة من خلال تطبيق أحدث أدوات تحليل البيانات والتنبؤ بالشراكة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالمملكة.

يذكر أن المملكة ممثلةً بوزارة الطاقة ستستضيف النسخة السابعة والعشرين لمؤتمر الطاقة العالمي خلال الفترة من 26 إلى 29 من شهر أكتوبر لعام 2026، وذلك في مدينة الرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى