أخبارالاقتصاد (المال والأعمال)

سهم «المطاحن الحديثة» يقفز إلى 30 % بأول تداول في السوق السعودية

قفز سهم شركة «المطاحن الحديثة» السعودية، بالحد الأقصى البالغ 30 في المائة، ليصل سعره إلى 62.4 ريال، في التداول الأول بسوق الأسهم الرئيسية.

وقالت السوق المالية السعودية «تداول»، في بيان، الاثنين، إن حدود التذبذب السعرية اليومية ستكون +/- 30 في المائة، مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10 في المائة.

وأوضحت «تداول» أنه سيجري تطبيق هذه الحدود، خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج. وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، ستجري إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10 المائة، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

من جهتها، أوصت «الجزيرة كابيتال»، في تقرير بدء التغطية، بـ«زيادة المراكز»، وتوقعت أن يسجل السهم إجمالي عوائد تصل إلى 48 في المائة، ليصل سعر السهم إلى 71 ريالاً.

وذكر التقرير أن شركة «المطاحن الحديثة» تتمتع بوضع جيد يؤهلها للاستفادة من قوة نمو القطاع، لتلبية زيادة الطلب على الدقيق والأعلاف والنخالة الحيوانية؛ بسبب زيادة الاستهلاك من المخابز والشركات المصنّعة للمواد الغذائية والزيادة السكانية، وزيادة الأنشطة السياحية، والاستثمارات الحكومية لزيادة إنتاج الدواجن والماشية.

وبيّنت «الجزيرة كابيتال» أن إيرادات الشركة ارتفعت، خلال الفترة بين 2019 و2022، بمعدل نمو سنوي مركب 29.6 في المائة. وتوقعت أن تسجل إيرادات الشركة، خلال الفترة بين 2022 و2028، نمواً سنوياً مركباً قدره 7.1 في المائة، بدعم من خطط زيادة الطاقة الإنتاجية.

كما توقعت أن ينمو قطاع الأعلاف الحيوانية، والدقيق، والنخالة الحيوانية، بمعدل سنوي مركب 2.9 و4.4 و4.6 على التوالي، خلال الفترة من 2022 إلى 2030.

بدوره، تفاعل سهم شركة «المطاحن الأولى» مع بدء إدراج أسهم شركة «المطاحن الحديثة»، لينخفض بنسبة 5.12 في المائة إلى 83.40 ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى